افتتاح أول ورش العمل الفنية لدمج التنوع البيولوجى فى الصناعة

قامت وزارة البيئة المصرية واتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي بتنظيم "ورشة العمل الدولية للخبراء لدمج التنوع البيولوجي في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والصحة والبنية التحتية" بالقاهرة في الفترة من 20 إلى 22 يونيو 2018. وتعد ورشة العمل هذه هي أول ورش عمل فنية في إطار استعدادات مصر للتحضير لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي في الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

وقد تم ترشيح شركة السويس للأسمنت ومجموعة هايدلبرج سيمنت لعرض أفضل ممارستهما في مجال حماية التنوع البيولوجي في المحاجر. حيث قام الأستاذ خالد حسين، مدير إدارة المحاجر بالشركة بعرض الخطوات والإجراءات الايجابية التي تم اتخاذها في كل من شركة السويس للأسمنت ومجموعة هايدلبرج سيمنت في هذا المجال، بالإضافة إلى فكرة جائزة الحياة في المحجر التي أطلقتها مجموعة هايدلبرج سيمنت في عام 2010. والتي سوف يتم تنظيم حفل توزيع جوائز النسخة الرابعة من هذه المسابقة في بروكسيل ببلجيكا يوم الخامس من ديسمبر 2018. وقد حظيت فكرة جائزة الحياة في المحجر بتقدير وإشادة كبيرة من قبل الجمهور.

وقد مثل المشاركون أكثر من 20 دولة من جميع أنحاء العالم، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تدعو فيها اتفاقية التنوع البيولوجي ممثلين عن قطاع الأعمال والقطاع الصناعي من أجل خلق وإرساء حوار مفتوح بين الطرفين.

محمد سعيد

مديرالاتصالات

هايدلبرج ماتيريالز - السويس للأسمنت ش.م.م الكيلو ٣٠ طريق المعادي - العين السخنة
2691 القاهرة
مصر

Biological_Diversity_Conference_UN_Workshop_in_June_1.

Biological_Diversity_Conference_UN_Workshop_in_June_2.